عالم اسطنبول | الدراسة في تركيا -

05-11-2021


تعتبر الجامعات التركية وجهة دراسية مثالية، لما تتميز به الجامعات التركية من مستويات أكاديمية فريدة، حيث تحتل معظم الجامعات التركية الحكومية و الجامعات التركية الخاصة  تصنيفات متميزة وعالية ضمن التصنيف العالمي للجامعات. وهناك العديد من الجامعات التركية المعترف بها في اليمن وسنتحدث عنها اليوم.

نبذة عامة عن الدراسة في تركيا:

تعتبر الدراسة في تركيا وجهة مميزة ومرغوبة لكثير من الطلاب العرب في الآونة الأخيرة، لما تتميز به الجامعات التركية الحكومية والخاصة من مستويات أكاديمية عالية. كما تحتل العديد من الجامعات التركية تصنيفات متميزة محلياً وعالمياً ضمن التصنيف العالمي للجامعات، فضلاً عن كونها تمنح شهادات معتمدة ومعترف بها دولياً وعالمياً، مما يسهل لك فرص الحصول على وظائف عمل مرموقة مستقبلاً. كما تتميز تركيا بالتقارب الإجتماعي والثقافي مع الحضارة العربية، ويعتبر أسلوب الحياة في تركيا شبيه إلى حد كبير بأسلوب الحياة في الدول العربية. وأهم ما يميز الدراسة في تركيا أنها اقتصادية من ناحية المصاريف الجامعية مقارنة مع مثيلاتها في الدول الأوروبية، وتكاليف المعيشة فيها أيضا تعتبر منخفضة ومقبولة. وسنتكلم عن الجامعات التركية المعترف بها في اليمن.

الجامعات التركية المعترف بها في اليمن:

حظيت العديد من الجامعات التركية باعتراف رسمي من قبل وزارة التعليم العالي في اليمن، وسنذكر أهم هذه الجامعات:جامعة كوتش، جامعة سابانجي، جامعة بيلكنت، جامعة الخليج، جامعة اسطنبول التقنية، جامعة اسطنبول أيدن، جامعة ألتن باش، جامعة بهتشه شهير، جامعة استينيا وتدرّس هذه الجامعات معظم الاختصاصات باللغتين الإنكليزية والتركية.
ونحن في  مؤسسة عالم إسطنبول للخدمات الجامعية وكلاء حصريون لهذه الجامعات التركية ويمكنكم التواصل معنا للحصول على مزيد من المعلومات والاستشارات، إضافة إلى حسومات تصل إلى 80% على رسوم التسجيل.

شروط دراسة اليمنيين في تركيا:

تعتمد الجامعات التركية شروط معينة من أجل قبول الطالب في تخصص ما .. لكن بالنسبة لـ دراسة اليمنيين في تركيا فإن الجامعات الحكومية فتتطلب معدل لا يقل عن 80% في الشهادة الثانوية بالإضافة لشهادة اليوس لمعدل لا يقل تقريبا عن 85 %. وبالنسبة لـ دراسة اليمنيين في  الجامعات التركية الخاصة  فلا تتطلب معدل كبير لكن يكفي أن المعدل 50% في الشهادة الثانوية بالإضافة إلى اللغة ولا ضرورة لوجود شهادة يوس أو سات.

الأوراق المطلوبة من الطلاب اليمنيين للتقدم على الجامعات التركية عن طريق عالم اسطنبول:

- صورة عن جواز السفر.
- صورة شخصية.
- صورة عن شهادة الثانوية.
- صورة عن شهادة اللغة الإنكليزية أو التركية إن وجد.

ونقدّم في عالم إسطنبول  كافة التسهيلات والاستشارات اللازمة للطلاب الليبيين الراغبين بالتسجيل في  الجامعات التركية الخاصة كوننا وكلاء حصريون للعديد منها.

مميزات التقديم عن طريق مؤسسة عالم إسطنبول للخدمات الجامعية:

- حسومات على الأقساط السنوية تصل إلى 80 % على الرسوم الدراسية.
- تقديم الإستشارة الأكاديمية وتوجيهك نحو الإختصاص والجامعة المناسبة لك.
- ترجمة كافة الأوراق اللازمة للتسجيل.
- دعم الطلبة ومرافقتهم أثناء تثبيت القيد في الجامعة.
- المساعدة في تعديل شهادة الثانوية العامة.
- تأمين بطاقة حسم 50 % للمواصلات خاصة بالطالب.
- المساعدة في تأمين الإقامة الطلابية.
- المساعدة في تأمين السكن.
- تقديم الإرشاد على النظام التعليمي الجامعي في تركيا طوال فترة دراسة الطالب.

قسم القبول والتسجيل:
00905362819704
00905354225440
istanbulworldagency@gmail.com

او التواصل معنا على واتس أب من أجل الاستفسار او التسجيل:

https://bit.ly/3Idwb9w

تعرف على دراسة الطب البشري في تركيا:

(اضغط هنا)

تعرف على افضل التخصصات الطبية  في تركيا:

(اضغط هنا)

تعرف على جامعة استينيا :

(اضغط هنا)

الطب البشري بالإنجليزية في جامعة ألتن باش:

(اضغط هنا)

بواسطة : فريق العمل

لقد عمل فريق العمل بشكل مكثف لاطلاق هذه النتيجة الرائعة