عالم اسطنبول | الدراسة في تركيا -

09-08-2021

 

أصبحت الدراسة الجامعية في تركيا من أفضل خيارات الدراسة في الخارج للطلاب العرب وخصوصاً للطلاب التونسيين، لما تتميز به الجامعات التركية من مستويات أكاديمية فريدة ، حيث تحتل معظم الجامعات التركية الحكومية و الجامعات التركية الخاصة تصنيفات متميزة وعالية ضمن التنصيف العالمي للجامعات.

 

ميزات الدراسة في تركيا للطلاب التونسيين :

إن الدراسة في تركيا للتونسيين تعني الدراسة في بيئة تعليمية مناسبة ترقى إلى الاحترافية ، تخصصات جامعية متنوعة تتيح لكل طالب اختيار الأنسب لقدراته، شهادات علمية معتمدة تفتح للخريجين الأسواق المحلية والعالمية .
يقوم عدد كبير من الطلاب التونسيين بالتسجيل والدراسة في تركيا، وأعدادهم في ازدياد سنوياً لذلك من الضروري توضيح مميزات وسلبيات الدراسة في تركيا للطلاب التونسيين :

 

الإمكانيات الحديثة والمتطورة :

يجد الطلاب التونسيين عند دراستهم في تركيا مدناً جامعية حديثة وعصرية ذات إمكانيات فريدة، والمكتبات والمختبرات المتقدمة التي تسّهل على الطالب إجراء البحث والدراسة فيها، بالإضافة لتوافر المنشآت الترفيهية الرياضية والثقافية وأندية وسكن للطلاب .
بالإضافة إلى امتلاك تركيا بُنى تحتية متطورة وحديثة في المدن الكبرى، تُشعر الطالب بالرفاهية .

 

اعتماد اللغة الإنكليزية :

أصبحت العديد من الجامعات التركية بالسنوات الأخيرة تعتمد اللغة الإنكليزية ضمن مناهجها الدراسية الجامعية بالإضافة إلى اللغة التركية، كما أنّ هذه اللغة دارجة ومتحدّث بها في أغلب المدن الكبرى في تركيا ممّا يسهل أمر التواصل على الطلاب التونسيين الراغبين بالدراسة في تركيا . كما أن الجامعات التركية لا تعتمد على نتيجة الشهادة الثانوية العامة للقبول في جامعاتها (أي أن معدل شهادة الثانوية العامة لا يؤثر على حرية الطالب في اختيار الفرع الذي ترغبه).

 

تكاليف الدراسة المنخفضة :

إن تكاليف الدراسة المنخفضة في تركيا تناسب معظم الطلاب التونسيين الراغبين بالالتحاق بالجامعات التركية مقارنة مع الدول المتقدمة كما في أوروبا وأمريكا . حيث تقدر التكاليف الدراسة في الجامعات الحكومية ما يقارب 500 الى 2000 $ سنوياً وذلك حسب التخصص و الجامعة، بينما تقدر تكاليف الدراسة بالجامعات الخاصة بين 4000 الى 8000 $ سنوياً . تختلف هذه الأرقام باختلاف التخصص الجامعي والجامعة المُراد الدراسة فيها . كما أن تكاليف المعيشة تعتبر مقبولة بالنسبة للخدمات التي يجدها الطالب التونسي خلال دراسته في تركيا ، حيث يتراوح متوسط إنفاق الطلاب الدوليين في تركيا حوالي 500 $ شهرياً شاملاً تكاليف السكن وغيرها. كما يحصل الطالب على تخفيض يصل حتى 50% في المواصلات والمرافق الترفيهية بمجرد إبراز البطاقة الجامعية.

 

مميزات التقديم عن طريق مؤسسة عالم إسطنبول للخدمات الجامعية :

- حسومات على الأقساط السنوية تصل إلى 80% على الرسوم الدراسية .
- تقديم الاستشارة الأكاديمية و توجيهك نحو الاختصاص و الجامعة المناسبة لك .
- ترجمة كافة الأوراق اللازمة للتسجيل .
- دعم الطلبة و مرافقتهم أثناء تثبيت القيد في الجامعة .
- المساعدة في تعديل شهادة الثانوية العامة .
- تأمين بطاقة حسم 50% للمواصلات الخاصة بالطالب .
- المساعدة في تأمين الإقامة الطلابية.
- المساعدة في تأمين السكن .
- تقديم الإرشاد على النظام التعليمي الجامعي في تركيا طوال فترة دراسة الطالب .

 

قسم القبول والتسجيل:
00905362819704
00905354225440

istanbulworldagency@gmail.com

او التواصل معنا على واتس أب من أجل الاستفسار او التسجيل:

https://bit.ly/3Idwb9w

 

تعرف على جامعات اسطنبول :

(اضغط هنا)

تعرف على التخصصات في الجامعات الحكومية التركية :

(اضغط هنا)

تعرف على الجامعات التركية الخاصة المعترف بها عالميا :

(اضغط هنا)

بواسطة : فريق العمل

لقد عمل فريق العمل بشكل مكثف لاطلاق هذه النتيجة الرائعة