عالم اسطنبول | الدراسة في تركيا -

09-08-2021

 

تعتبر الدراسة الجامعية في تركيا من أفضل خيارات الدراسة في الخارج للطلاب العرب وخصوصاً الليبيين ، لما تتميز به الجامعات التركية من مستويات أكاديمية عالية، حيث تحتل معظم الجامعات التركية الحكومية والجامعات التركية الخاصة تصنيفات متميزة ضمن التنصيف العالمي للجامعات.

 

ميزات الدراسة في تركيا للطلاب الليبيين :

يقوم عدد كبير من الطلاب الليبيين بالتسجيل والدراسة في تركيا، وأعدادهم في ازدياد سنوياَ لذلك من الضروري توضيح مميزات وسلبيات الدراسة في تركيا للطلاب الليبيين، بالإضافة لبيان كل ما يتعلق بسفر الطالب وإقامته للدراسة في إحدى الجامعات التركية الحكومية أو الجامعات الخاصة.

 

التقارب الثقافي والاجتماعي :

- إن أهم ما يميز الدراسة في تركيا للطلاب الليبيين هو التقارب الثقافي والاجتماعي بين كلاً من البلدين، ففي تركيا نجد التنوع الثقافي الرائع الذي يدمج بين الحضارتين الإسلامية والغربية بأسلوب عصري ومميز.
- كما يُعرف الشعب التركي بأنه من الشعوب المضيافة، ويستمد هذه الصفة من تقاليده العريقة ،واحدة من أهم الميزات التي يلمسها الطلاب الليبيين عند دراستهم في تركيا، والتي تتشابه إلى حد كبير مع عادات وتقاليد الشعب الليبي .
- الإمكانيات الحديثة والمتطورة
- يجد الطلاب الليبيين عند دراستهم في تركيا مدن جامعية حديثة وعصرية ذات إمكانيات فريدة، المكتبات والمختبرات المتقدمة التي تسّهل على الطالب إجراء البحث والدراسة فيها، بالإضافة لتوافر المنشآت الترفيهية الرياضية والثقافية وأندية وسكن للطلاب .
بالإضافة إلى امتلاك تركيا بُنى تحتية متطورة وحديثة في المدن الكبرى، تُشعر الطالب بالرفاهية .

 

اعتماد اللغة الإنكليزية :

 

حيث بدأت العديد من الجامعات التركية باعتماد اللغة الإنكليزية بالإضافة إلى اللغة التركية في جامعاتها ومناهجها الدراسية، كما أنّ هذه اللغة دارجة ومتحدّث بها في أغلب المدن الكبرى في تركيا ممّا يسهل الأمر على الطلاب الليبيين الراغبين بالدراسة في تركيا .
كما أن الجامعات التركية لا تعتمد على نتيجة الشهادة الثانوية العامة للقبول في جامعاتها (أي أن معدل شهادة الثانوية العامة لا يؤثر على حرية الطالب في اختيار الفرع الذي ترغبه).

 

تكاليف الدراسة المنخفضة :

إن تكاليف الدراسة المنخفضة في تركيا تناسب معظم الطلاب الليبيين الراغبين بالالتحاق بالجامعات التركية مقارنة مع الدول المتقدمة. حيث تقدر التكاليف الدراسة في الجامعات الحكومية ما يقارب 500 الى 2000 $ سنوياً وذلك حسب التخصص و الجامعة، بينما تقدر تكاليف الدراسة بالجامعات الخاصة بين 4000 الى 8000 $ سنوياً . كما أن تكاليف المعيشة تعتبر مقبولة بالنسبة للخدمات التي يجدها الطالب الليبي خلال دراسته في تركيا ، حيث يتراوح متوسط انفاق الطلبة الدوليين في تركيا حوالي 500 $ شهرياً شاملاً تكاليف السكن وغيرها. كما يحصل الطالب على تخفيض يصل حتى 50% في المواصلات والمرافق الترفيهية بمجرد إبراز البطاقة الجامعية.

 

الجامعات التركية المعترف بها في تركيا :

تقوم وزارة التعليم العالي في ليبيا بتقييم الجامعات الحكومية والخاصة في تركيا بشكل سنوي، وتقوم بوضع قائمة على موقعها الرسمي في الجامعات التركية المعترف بها رسمياً في ليبيا . ويجب التنبيه إلى أن عدم وجود جامعة ما ضمن القائمة لا يعني أن مستوى جودة التعليم فيها متدني، بل الهدف من وجود القائمة توجيه الطلاب إلى جامعات معينة .

 

مميزات التقديم عن طريق مؤسسة عالم إسطنبول للخدمات الجامعية :

- حسومات على الأقساط السنوية تصل إلى 80% على الرسوم الدراسية .
- تقديم الاستشارة الأكاديمية و توجيهك نحو الاختصاص و الجامعة المناسبة لك .
- ترجمة كافة الأوراق اللازمة للتسجيل .
- دعم الطلبة و مرافقتهم أثناء تثبيت القيد في الجامعة .
- المساعدة في تعديل شهادة الثانوية العامة .
- تأمين بطاقة حسم 50% للمواصلات الخاصة بالطالب .
- المساعدة في تأمين الإقامة الطلابية.
- المساعدة في تأمين السكن .
- تقديم الإرشاد على النظام التعليمي الجامعي في تركيا طوال فترة دراسة الطالب .

قسم القبول والتسجيل:
00905362819704
00905354225440
istanbulworldagency@gmail.com

او التواصل معنا على واتس أب من أجل الاستفسار او التسجيل:

https://bit.ly/3Idwb9w

 

تعرف على الجامعات التركية الخاصة المعترف بها عالميا :

(اضغط هنا)

تعرف على ارخص الجامعات الخاصة في تركيا :

(اضغط هنا)

تعرف على جامعات اسطنبول :

(اضغط هنا)

بواسطة : فريق العمل

لقد عمل فريق العمل بشكل مكثف لاطلاق هذه النتيجة الرائعة