عالم اسطنبول | الدراسة في تركيا -

21-03-2022

 

يسعى الكثير من الطلاب العرب إلى الالتحاق بالجامعات التركية الخاصة في مدينة اسطنبول، كونها حجزت لنفسها تصنيفات عالية ومكانة مميزة ضمن أفضل وأحدث الجامعات الخاصة في تركيا، ويهتم معظم الطلاب بمعرفة التصنيف العالمي لهذه الجامعات، وسنتكلم اليوم عن ترتيب جامعة ميديبول اسطنبول محلياً وسنذكر أهم المعلومات التي تلقى اهتمام الطلاب الراغبين بالتسجيل فيها، كونها تحتوي على الكثير من الاقسام والكليات المختلفة.

يرغب الكثير من الطلاب التعرف على جامعة ميديبول اسطنبول وترتيبها المحلي، كونها صُنفت واحدة من أفضل وأحدث الجامعات التركية الخاصة في مدينة اسطنبول، كما يوجد بها الكثير من الاقسام المختلفة وتهتم بطلاب والأنشطة الخاصة بهم، وتأمين لهم كوادر ومرافق ترفيهية ورياضية وتعليمية حتى تكون عملية التعليم سهلة وممتعة.

 

معلومات عن جامعة ميديبول اسطنبول İstanbul Medipol Üniversitesi :

تعد جامعة ميديبول اسطنبول İstanbul Medipol Üniversitesi من الجامعات الحديثة نسبياً، حيث  تأسست عام 2009، كجامعة بحثية متخصصة بالأمور الطبية في البداية، ثم توسعت لاحقاً لتشمل كافة الفروع العلمية والأدبية والفنية.

تقع الجامعة في مكان مميز حيث تمتلك حرمين جامعيين أحدهما يقع في القسم الأوروبي من المدينة في منطقة هاليتش، والآخر يقع في القسم الآسيوي من مدينة اسطنبول في منطقة كاواجيك.

تحتوي الجامعة على مكتبة ضخمة تحتوي على ما يزيد عن 45 ألف منشور ومرجع علمي، وآلاف الكتب الإلكتروني والمجلات العلمية، كما تمتع الدراسة في جامعة ميديبول في إسطنبول بالعصرية التي تعتمد على مواكبة التكنولوجيا في أساليبها الدراسية لتنقل طلابها إلى عصر المعلوماتية والحداثة في التعليم.

تهتم جامعة ميديبول اسطنبول بتنمية مواهب طلابها وتحرص دائماً على متابعتهم وتطويرهم على كافة الأصعدة، الرياضية والفنية والثقافية والاجتماعية وغيرها، وستجد ذلك عند رؤية العديد من الأندية في الجامعة مثل نادي الموسيقى، الدراما، نادي التصوير الفوتوغرافي ونادي الرياضات المائية والعديد من النشاطات الترفيهية.

 

ترتيب جامعة ميديبول اسطنبول محلياً :

لا تزال إدارة جامعة ميديبول اسطنبول İstanbul Medipol Üniversitesi تسير بخطى ثابتة ومستمرة للحصول على مناصب رفيعة محلياً وعالمياً من خلال برنامجها الأكاديمي المتميز، ومن خلال الاستثمار الأفضل في جهود طلابها، وجعل الجيل الشاب نموذجاً يحتذى به للمجتمع في البحث العلمي والتكنولوجي.

حيث تواصل جامعة ميديبول اسطنبول ترسيخ مكانتها ضمن التصنيف المحلي للجامعات التركية من خلال التركيز الكبير على التقنيات الحديثة للتعليم والتكنولوجيا، حيث تم تصنيفها لعام 2022 بالمرتبة الـ 54 على مستوى الجامعات التركية محلياً وفقاً لموقع Ranking Web ، الذي يعتبر من أكبر المواقع لتصنيف الجامعات العالمية بحسب معايير جودة التعليم في الجامعة والتمويل والبحث.

 

مميزات جامعة ميديبول اسطنبول İstanbul Medipol Üniversitesi :

  • تعد إحدى الجامعات التركية المعترف بها من قبل الاتحاد الأوروبي وبعض الدول العربية.
  • تمتاز جامعة ميديبول اسطنبول بتدريسها الكليات الطبية ومختلف المجالات مثل الهندسة والإدارة والعلوم الاجتماعية، كما تضم العديد من الكليات، بما في ذلك الجامعات الطبية والتي تشمل الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة.
  • تعتمد الجامعة في تدريس مناهدها على اللغتين الإنكليزية والتركية، وذلك من أجل تعزيز الفرص أمام كافة الطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم.
  • لدى جامعة ميديبول اسطنبول شراكات مع العديد من الجامعات الأوروبية، فهي عضو في برامج تبادل الطلاب بين الجامعات حول العالم "ايراسموس"، مما يسمح لطلاب الجامعات بالدراسة في بلد أوروبي لمدة عام واحد، أو فصل واحد.
  • تنظم الجامعة العديد من الأنشطة الثقافية بشكل دوري مثل الحفلات الموسيقية ومسابقات التصوير الفوتوغرافي وغيرها من المسابقات الطلابية المتنوعة.
  • تتيح جامعة ميديبول اسطنبول ميزة التعليم الإلكتروني وذلك لتوفير التعليم دون حواجز للجميع، حيث تمتلك الجامعة مركزاً للتعليم عن بعد، يعمل على تنسيق وإعداد البرامج الدراسية كافة باستخدام أدوات التدريب التكنولوجي المختلفة على يد المتخصصين.

 

 أهداف جامعة ميديبول اسطنبول :

1- تتمثل أهداف الجامعة في إعداد ورفد السوق المحلية والعالمية بجيل من الشباب الذين يستطيعون المساهمة في إضافة قيمة علمية جديدة في مجالات الطب والعلوم والتكنولوجيا والذين يمكنهم الاستجابة لمتطلبات المجتمع المتغيرة ومشاكله الجديدة باستمرار ويتحملون مسؤولية المساهمة في المعرفة العلمية وكذلك في تطوير المجتمع.

2- تهدف الجامعة إلى زيادة الاهتمام بالجانب العملي لطلاب الكليات الطبية والتطبيقية، والتركيز عليه، وذلك ضمن مستشفيات ميديبول التابعة للجامعة، والمختبرات الموجودة ضمن أحرام الجامعة.

3- تهدف الجامعة إلى أن تكون أحد المراكز العالمية للبحوث العلمية، وذلك من خلال احتوائها على عدد كبير من المختبرات ذات المعايير الحديثة والمتطورة،

4- تسعى جامعة ميديبول اسطنبول إلى أن تكون من أقوى الجامعات على الساحة المحلية والعالمية، ويمكنك إدراك مدى قوة الجامعة في التعليم من خلال فصولها الدراسية المزودة بأحدث الأجهزة والمعدات الإلكترونية المتطورة.

5- تطمح الجامعة بأن تقود المجتمع بثقافتها القوية وتسعى لإضافة قيمة في المجتمع من خلال الشراكات التي تقدمها وروح المبادرة في التنمية المستمرة.

 

الأنشطة الطلابية والترفيهية لجامعة ميديبول اسطنبول:

تهتم جامعة ميديبول اسطنبول بإقامة علاقة قوية بين طلابها من جهة والكادر الإداري فيها من جهة ثانية، وتعمل بجد من أجل تنمية روابط التواصل وتعميق الحوار بينها وبين طلابها، وذلك من أجل الكشف عن احتياجاتهم وتلبيتها بشكل سريع ومتكامل، كما تقدم الجامعة أنشطة طلابية وترفيهية متنوعة، كما تسعى جاهدة لتطوير هذه الأنشطة ومنها ما يلي:

-         تحتوي الجامعة على صالات رياضية وترفيهية لطلابها.

-          تضم الجامعة مكتبة شاملة وضخمة تحتوي على عدد كبير من المراجع والكتب العلمية والأدبية.

-         تقيم الجامعة مسابقات بشكل دوري للطلاب في مختلف المجالات، لاختيار أفضل المشاريع للفوز بجوائز مشجعة.

-         تنظم الجامعة ندوات ومهرجانات ثقافية وسينمائية، ومعارض فنية حيث يمكن للطلاب المشاركة فيها وعرض أعمالهم ومشاريعهم.

 

في الختام نجد أن جامعة ميديبول اسطنبول İstanbul Medipol Üniversitesi استطاعت أن تثبت قدرتها وتفوقها خلال سنوات قصيرة، واستطاعت أن تحتل مكانة ومرتبة مهمة ضمن التصنيف المحلي للجامعات التركية، ونجد أنها سبقت العديد من الجامعات المعروفة، فهي تعتبر وجهة مفضلة عند الكثير من الطلاب العرب، حيث يجد الطلاب الدوليون فيها الكثير من العناية والاهتمام، والتخصصات الجامعية المتنوعة والشاملة.

 

الأوراق المطلوبة من أجل التسجيل في جامعة ميديبول اسطنبول عن طريق مؤسسة عالم إسطنبول:

       صورة عن جواز السفر.

       صورة شخصية.

       صورة عن شهادة الثانوية.

       صورة عن شهادة اللغة الإنكليزية أو التركية إن وجد.

 

كما نقدّم في عالم إسطنبول كافة التسهيلات والاستشارات اللازمة للطالب الراغب بالتسجيل في الجامعات التركية الخاصة كوننا وكلاء حصريون للعديد منها.

 

مميزات التقديم عن طريق مؤسسة عالم إسطنبول للخدمات الجامعية:

 حسومات على الأقساط السنوية تصل إلى 80 % على الرسوم الدراسية.

 تقديم الاستشارة الأكاديمية و توجيهك نحو الاختصاص والجامعة المناسبة لك.

 ترجمة كافة الأوراق اللازمة للتسجيل.

 دعم الطلاب ومرافقتهم أثناء تثبيت القيد في الجامعة.

 المساعدة في تعديل شهادة الثانوية العامة.

 تأمين بطاقة حسم 50 % للمواصلات خاصة بالطالب.

 المساعدة في تأمين الإقامة الطلابية.

 المساعدة في تأمين السكن.

 تقديم الإرشاد على النظام التعليمي الجامعي في تركيا طوال فترة دراسة الطالب.

 

قسم القبول والتسجيل:
00905362819704
00905354225440
istanbulworldagency@gmail.com

او التواصل معنا على واتس أب من أجل الاستفسار او التسجيل:

https://bit.ly/3Idwb9w

 

تعرف على دراسة الطب البشري في تركيا:

(اضغط هنا)

تعرف على افضل التخصصات الطبية  في تركيا:

(اضغط هنا)

تعرف على جامعة استينيا :

(اضغط هنا)

الطب البشري بالإنجليزية في جامعة ألتن باش:

(اضغط هنا)

الطب البشري في جامعة استينيا التركية:

(اضغط هنا)

الطب البشري باللغة الإنكليزية في جامعة الخليج:

(اضغط هنا)

بواسطة : فريق العمل

لقد عمل فريق العمل بشكل مكثف لاطلاق هذه النتيجة الرائعة