عالم اسطنبول | الدراسة في تركيا -

01-02-2022

 

تستقطب تركيا العديد من الطلاب العرب للدراسة في جامعاتها سنوياً، لا سيما الذين يرغبون بدخول المجال الطبي والصحي، نظراً للنهضة التي شهدتها تركيا مؤخراً في مختلف المجالات، التي انعكست بدورها على جودة التعليم في جامعاتها الحكومية منها والخاصة، ووصولها للعالمية، من خلال تطور وتنوع برامجها الدراسية، لتشمل كافة التخصصات الدراسية التي تلبي احتياجات الطلاب والمجتمع، على أيدي نخبة من الكادر التدريسي المؤهل. حيث تعتبر دراسة العلاج الطبيعي في تركيا من التخصصات التي لقت انتشاراً كبيراً بين الطلاب في الآونة الاخيرة، نظراً لأهمية هذا التخصص في متابعة العلاجات العصبية والعظمية للمرضى وإصابات الرياضيين وغيرها من الأمراض الحركية. وتولي الجامعات التركية اهتماماً بالغاً في دراسة العلاج الطبيعي والفيزيائي، كونها رائدة في مجال السياحة العلاجية والاستشفائية، وتخصص له أحدث الأجهزة والتقنيات الطبية في مجال تدريسه وتطويره.


عدد سنوات دراسة العلاج الطبيعي والفيزيائي في تركيا :

تنقسم السنة الجامعية في تركيا إلى فصلين دراسيين، ويستغرق عدد سنوات دراسة العلاج الطبيعي والفيزيائي في تركيا أربع سنوات دراسية، تتكون لدى الطلاب خلالها قاعدة معلومات طبية كبيرة ويكتسب مهارات عديدة في تشخيص إصابات الأمراض العصبية والحركية للوصول إلى اختيار العلاج المناسب. حيث يحصل الطالب خلال عدد سنوات دراسة العلاج الطبيعي والفيزيائي في تركيا على برامج تعليمية مكثفة منذ السنة الدراسية الأولى تتطلب قدراً كبيراً من التركيز والفهم خلال المحاضرات النظرية والتطبيقية داخل المختبرات، مما يمنح الطلاب المعرفة الأكاديمية والعملية في هذا المجال، كما يحصل الطالب على تدريبات عملية خلال السنتين الرابعة ضمن المستشفيات الجامعية تسمى بـ الستاجات، تحت إشراف أساتذتهم. حيث يكمُن الهدف الرئيسي من دراسة العلاج الطبيعي والفيزيائي في تركيا تمكين الطلاب من تشخيص الأمراض والاضطرابات الحركية وعلاجها بإسلوب علمي متقدم، بعيداً عن المغالطات التي تحيط بعلوم العلاج الفيزيائي، مستخدمين في ذلك أخر ما توصلت إليه الأبحاث العلمية والدراسات في تحديد نوعية التمارين العلاجية، مستفيدين من الوسائل التقنية الموجودة والموضوعة في خدمة تدريب وتأهيل طلاب دراسة العلاج الطبيعي والفيزيائي. كما تتفرع دراسة العلاج الطبيعي والفيزيائي في تركيا لتشمل مواداً في علم التشريح، وأخرى في تأهيل ذوي الإحتياجات الخاصة ومواداً في مبادئ الإسعافات الأولية ورعاية المسنين والأطفال وغيرها من المواد الطبية المختلفة.

 

الأوراق المطلوبة من أجل التسجيل في الجامعات التركية عن طريق مؤسسة عالم إسطنبول :

       صورة عن جواز السفر.

       صورة شخصية.

       صورة عن شهادة الثانوية.

       صورة عن شهادة اللغة الإنكليزية أو التركية إن وجد.


 ونقدّم في عالم إسطنبول كافة التسهيلات والاستشارات اللازمة للطالب الراغب بالتسجيل في الجامعات التركية الخاصة كوننا وكلاء حصريون للعديد منها.

 

مميزات التقديم عن طريق مؤسسة عالم إسطنبول للخدمات الجامعية:

         حسومات على الأقساط السنوية تصل إلى 80 % على الرسوم الدراسية.

         تقديم الاستشارة الأكاديمية و توجيهك نحو الاختصاص والجامعة المناسبة لك.

         ترجمة كافة الأوراق اللازمة للتسجيل.

         دعم الطلاب ومرافقتهم أثناء تثبيت القيد في الجامعة.

         المساعدة في تعديل شهادة الثانوية العامة.

         تأمين بطاقة حسم 50 % للمواصلات خاصة بالطالب.

         المساعدة في تأمين الإقامة الطلابية.

         المساعدة في تأمين السكن.

         تقديم الإرشاد على النظام التعليمي الجامعي في تركيا طوال فترة دراسة الطالب.

 

قسم القبول والتسجيل:
00905362819704
00905354225440

istanbulworldagency@gmail.com

او التواصل معنا على واتس أب من أجل الاستفسار او التسجيل:

https://bit.ly/3Idwb9w

 

العلاج الطبيعي والفيزيائي في جامعة استينيا:

(اضغط هنا)

العلاج الطبيعي والفيزيائي في جامعة بهتشه شهير:

(اضغط هنا)

العلاج الطبيعي والفيزيائي في جامعة ميديبول اسطنبول:

(اضغط هنا)

 

بواسطة : فريق العمل

لقد عمل فريق العمل بشكل مكثف لاطلاق هذه النتيجة الرائعة