عالم اسطنبول | الدراسة في تركيا -

21-03-2022

 

تعتبر الجامعات التركية وجهة دراسية مثالية للعديد من الطلاب من مختلف دول العالم لاسيما الطلاب العرب، بفضل التشابه والتقارب اللغوي والثقافي بين الحضارتين التركية والعربية، وأيضاً لما تتميز به الجامعات التركية من مستويات أكاديمية فريدة.

حيث احتلت معظم الجامعات التركية الحكومية منها والخاصة تصنيفات متميزة وعالية ضمن التصنيف العالمي للجامعات، كما أن الدراسة في تركيا للطلاب العرب تعني الدراسة في بيئة تعليمية مناسبة ترقى إلى الاحترافية، بفضل قوة برامجها التعليمية المتطورة، وتنوع التخصصات الجامعية التي تتيح لكل طالب اختيار الأنسب لقدراته، بالإضافة إلى منحها شهادات علمية معتمدة تفتح للخريجين الأسواق المحلية والعالمية.

 

العمارة الداخلية والديكور في تركيا

تعتبر دراسة العمارة الداخلية والديكور في تركيا واحدة من التخصصات الفريدة والحيوية التي تقدمها الجامعات التركية، كونها ترتبط بشكل وثيق بالفن والإبداع الذي تميزت به الحضارة التركية على مر العصور، كما يتمتع تخصص العمارة الداخلية والديكور بأهمية كبيرة في تركيا، لدوره الرئيسي والمباشر في تصميم البنى التحتية المتطورة من منازل، وجامعات، وتصاميم الشركات والمنشآت و تخطيط المدن والشوارع وتصميم الجسور، والعديد من المرافق العامة الأخرى.

مما يجعل الطالب في دراسة العمارة والديكور مُحاطاً بكل اشكأل التصاميم أساليب دراستها بشكل عملي على أرض الواقع، وتعتبر جامعة ألتن باش أحد أفضل الجامعات التركية الخاصة التي تقوم بتقديم تخصص دراسة العمارة الداخلية والديكور لطلابها، وسنذكر في هذا المقال بعض تفاصيل الدراسة فيها.    

 

العمارة الداخلية والديكور في جامعة ألتن باش

تأسست جامعة ألتن باش من قبل مؤسسة محمد ألتن باش للتعليم والثقافة عام 2008 في اسطنبول الأوروبية، عملاً بوصية رجل الأعمال الراحل محمد ألتن باش الذي آمن بأهمية الاستثمار من خلال التعليم.

تمتلك جامعة ألتن باش 3 أحرم جامعية، جميعها تقع وسط مدينة اسطنبول، مجهزة بالعديد من المرافق التعليمية والمراكز البحثية والمختبرات المزودة بأحدث التقنيات والمعدات التي تساعد الطاللب في تطوير قدراته ومهاراته، وإتاحة فرص التدريب العملي المباشر، واعطاءه مساحة أكبر لإبداع وابتكار وسائل جديدة، حيث تعتمد الجامعة شعار حرية الفكر والابتكار والتعليم.

تعتبر دراسة العمارة الداخلية والديكور في جامعة ألتن باش فرصة مميزة للطلاب الذين يبحثون عن التميز والإبداع في هذا المجال، حيث تقدم برامجها الدراسية  كافة المعلومات النظرية التي تتضمن أساسيات الرسم والألوان والإضاءة  ومواد البناء وأساسيات الهندسة والتصميم المعماري باستخدام البرامج الحاسوبية، بالإضافة إلى تعزيز المعرفة في المجالات العلمية الأخرى كالرياضيات والفيزياء، والجغرافيا، وتفاعلات المواد، التي لها دور مهم وأساسي في انجاح المشاريع والتصاميم المعمارية ضمن قاعات ومختبرات هندسية مزودة بأحدث أدوات التكنولوجيا، وذلك على يد كادر تدريسي مميز يعمل على خلق جو مثالي للإبداع والإبتكار، كما تهدف دراسة العمارة الداخلية والديكور في جامعة ألتن باش إلى تعزيز مهارات الطلاب الفنية والابداعية، والقدرة على التعامل مع المشكلات وايجاد حلول مبتكرة، وتنمية مهارات التواصل الفعال، وامتلاك روح الفريق وحب العمل الميداني، وايضاً الدقة والاهتمام بالتفاصيل وتقبل النقد، والانفتاح على الثقافات الأخرى، كل ذلك وأكثر سوف تجده خلال دراستك هندسة العمارة الداخلية والديكور في جامعة ألتن باش.

ولعل أهم ما يجب  ذكره هو أن نظام التعليم في جامعة ألتن باش يعتبر واحد من أفضل الأنظمة في الجامعات التركية حيث يكون التعليم عن طريق التطبيق العملي المباشر ضمن فصول دراسية صغيرة، ومناهج حديثة تواكب أحدث الاكتشافات والتطورات العلمية باستمرار.

ورغم حداثة عهدها تسعى جامعة ألتن باش إلى العالمية لتكون واحدة من أفضل ثلاثة آلاف جامعة حسب التصنيف العالمي للجامعات، وحازت بفترة قصيرة على العديد من الاعتمادات من قبل الإتحاد الأوروبي وعدد من الدول العربية. 

 

مجالات عمل خريجي دراسة العمارة الداخلية والديكور في جامعة ألتن باش:

يعتبر تخصص دراسة العمارة الداخلية والديكور في جامعة ألتن باش من المجالات الغنية بفرص العمل، إذ لا يقتصر عمل المهندس المعماري ضمن الورش ومحطات البناء، بل تشمل العديد من المجالات سنذكر منها:

- مصمم ديكور داخلي.

- العمل في مجال تطوير التصاميم الهندسية.

- العمل في شركات الإنشاء والتصميم المختلفة .

- العمل في المكاتب الهندسية الخاصة

- العمل في شركات الأثاث العالمية.

- العمل في مجال تصميم الإعلانات.

- العمل في ورشات ومؤسسات العمارة الحكومية والخاصة .

- العمل في مكتبه الخاص وفتح مشروعه الخاص.

 

مدة دراسة العمارة الداخلية والديكور في جامعة ألتن باش:

أحد أهم أسئلة الطلاب العرب هو كم عدد سنوات دراسة العمارة الداخلية والديكور في جامعة ألتن باش، إن عدد سنوات دراسة العمارة الداخلية والديكور في جامعة ألتن باش هو أربع سنوات، والدراسة باللغة الانكليزية، وإذا لم يحمل الطالب شهادة لغة فإن المدة تزيد سنة واحدة، وهي بمثابة سنة تحضيرية للغة.

 

شروط دراسة العمارة الداخلية والديكور في جامعة ألتن باش:

تعتمد الجامعات التركية شروط معينة من أجل قبول الطالب في تخصص ما .. لكن بالنسبة لـ دراسة العمارة الداخلية والديكور في تركيا فإن الجامعات الحكومية فتتطلب معدل لا يقل عن 80% في الشهادة الثانوية بالإضافة لشهادة اليوس لمعدل لا يقل تقريبا عن 85 %.
بالنسبة لـ دراسة العمارة الداخلية والديكور في جامعة ألتن باش فلا تتطلب معدل كبير لكن يكفي أن المعدل 60 % في الشهادة الثانوية بالإضافة إلى اللغة ولا ضرورة لوجود شهادة يوس أو سات.

 

الأوراق المطلوبة من أجل التسجيل في جامعة ألتن باش:

·        صورة عن جواز السفر.

·        صورة شخصية.

·        صورة عن شهادة الثانوية.

·        صورة عن شهادة اللغة الإنكليزية أو التركية إن وجد.


 ونقدّم في عالم إسطنبول كافة التسهيلات والاستشارات اللازمة للطالب الراغب بالتسجيل في جامعة ألتن باش كوننا وكلاء حصريون للجامعة.

 

مميزات التقديم عن طريق مؤسسة عالم إسطنبول للخدمات الجامعية:

§        حسومات على الأقساط السنوية تصل إلى 80 % على الرسوم الدراسية.

§        تقديم الإستشارة الأكاديمية وتوجيهك نحو الإختصاص والجامعة المناسبة لك.

§        ترجمة كافة الأوراق اللازمة للتسجيل.

§        دعم الطلبة ومرافقتهم أثناء تثبيت القيد في الجامعة.

§        المساعدة في تعديل شهادة الثانوية العامة.

§        تأمين بطاقة حسم 50 % للمواصلات خاصة بالطالب.

§        المساعدة في تأمين الإقامة الطلابية.

§        المساعدة في تأمين السكن.

§        تقديم الإرشاد على النظام التعليمي الجامعي في تركيا طوال فترة دراسة الطالب.

 


قسم القبول والتسجيل:
00905362819704
00905354225440
istanbulworldagency@gmail.com

او التواصل معنا على واتس أب من أجل الاستفسار او التسجيل:

https://bit.ly/3Idwb9w

تعرف على دراسة الطب البشري في تركيا:

(اضغط هنا)

تعرف على افضل التخصصات الطبية  في تركيا:

(اضغط هنا)

تعرف على جامعة استينيا :

(اضغط هنا)

الطب البشري بالإنجليزية في جامعة ألتن باش:

(اضغط هنا)

الطب البشري في جامعة استينيا التركية:

(اضغط هنا)

الطب البشري باللغة الإنكليزية في جامعة الخليج:

(اضغط هنا

بواسطة : فريق العمل

لقد عمل فريق العمل بشكل مكثف لاطلاق هذه النتيجة الرائعة