عالم اسطنبول | الدراسة في تركيا -

21-03-2022

 

تعتبر الدراسة في تركيا وجهة مفضلة لدى الكثير من الطلاب من مختلف دول العالم، لاسيما الطلاب العرب الذين يرغبون ببناء مستقبل علمي ومهني مميز، وذلك للعديد من الأسباب، منها سهولة الحصول على المنح الدراسية المجانية التي تقدمها الحكومة التركية للطلاب العرب والأجانب، وأيضاً سهولة القبول الجامعي فيها مقارنة مع باقي الجامعات الدولية الأخرى، كالجامعات الأميركية والأوروبية.

كما تمتاز تركيا بالتقارب الثقافي واللغوي بينها وبين معظم الدول العربية الأخرى. فضلاً عن كون الجامعات التركية واحدة من أفضل جامعات العالم، حيث تربعت العديد من الجامعات التركية الحكومية منها والخاصة على عرش التصنيفات العالمية، كما تمنح الجامعات التركية شهادات أكاديمية معترف بها ضمن معظم دول العالم، والتي تضمن لخريجيها مستقبل مهني متميز.

وإن كنت ترغب بدراسة أحد التخصصات الهندسية في تركيا، فأنت أمام فرصة مميزة  للبدء بمسيرتك الدراسية في أحد الجامعات التركية الخاصة، وذلك لجودة برامجها التعليمية، ومواكبتها للتطورات الدائمة في عالم التكنولوجيا والأبحاث، واعتمادها الكبير على أساليب البحث العلمي، والتطبيق العملي المباشر ضمن مختبراتها والورش العملية فيها، فضلاً عن استقطاب الجامعات التركية عدد كبير من خيرة الأساتذة الجامعيين الحاصلين على شهادات أكاديمية مرموقة من مختلف دول العالم.     

وسنتحدث في هذا المقال عن دراسة هندسة الكومبيوتر أحد أهم التخصصات الهندسية الرائجة في عصرنا الحالي، وكافة تفاصيل دراستها في جامعة ألتن باش. 

 

جامعة ألتن باش  

تأسست جامعة التن باش من قبل مؤسسة محمد ألتن باش للتعليم والثقافة عام 2008م في القسم الأوروبي من مدينة اسطنبول، عملاً بوصية رجل الأعمال الراحل محمد ألتن باش الذي آمن بأهمية الاستثمار من خلال التعليم. 

تمتلك جامعة ألتن باش 3 أحرم جامعية، جميعها تقع وسط مدينة اسطنبول، مجهزة بالعديد من المرافق التعليمية من قاعات دراسية ومكتبات ومختبرات بحثية  مزودة بأحدث المعدات والتقنيات التكنولوجية، التي تتيح للطالب فرصة التدريب العملي المباشر، وتطوير قدراته ومهاراته، واعطاءه مساحة أكبر لإبداع وابتكار وسائل جديدة، حيث تعتمد الجامعة شعار حرية الفكر والابتكار والتعليم.

يقع الحرم الرئيسي للجامعة في مدينة اسطنبول في القسم الأوروبي بمنطقة باغجيلار الشهيرة وتحديداً بحي محمود بيك، حيث يضم كليات الهندسة والعمارة، ومكتبة ضخمة بمعايير دولية ومركز صحي وعيادات طبية متخصصة ومراكز بحث نفسية تطبيقية تقدم خدمات استشارية للأسر والمراهقين والاطفال، وملاعب ومراكز رياضية. 

 تتبنى جامعة ألتن باش شعار حرية الفكر والبحث والتعلم، سواء في البحث العلمي أو في التعبير عن آراء الطلاب ومعتقداتهم، بالاضافة الى اعتمادها مبدأ المشاركة والشفافية في المجال الإداري في كافة الانشطة والمجالات.

كما تعقد جامعة ألتن باش شراكات مع العديد من الدول الأوروبية، وأكثر من 125 جامعة رائدة  ضمن برامج التبادل الطلابي الدولي، مما يتيح للطلاب فرصة الدراسة بإحدى الدول الأوروبية.

وتأخذ جامعة ألتن باش على عاتقها تقديم الدعم المادي لطلابها من خلال تأمين العمل لهم داخل الجامعة لعدم حرمان الطالب من الدراسة بسبب الظروف المادية، من خلال إمكانية دفع الرسوم الدراسية عبر الأقساط السنوية، وتقديم المنح الدراسية لمن سيتابعون مرحلة الماجستير لتخفيف العبء المادي على الطلاب. 

 

دراسة هندسة الكمبيوتر في جامعة ألتن باش

تعد جامعة ألتن باش أحد أفضل الجامعات التركية الخاصة في تدريس التخصصات العلمية والهندسية على المستوى المحلي والعالمي، كونها تعتبر واحدة من أفضل 100 جامعة تركية أظهرت تقدماً كبيراً في المجالات العلمية خلال فترة قصيرة نسبياً، لتصبح مركزاً هاماً للأبحاث الدولية، وتواصل تقديم مساهمات قيمة إلى الأوساط العلمية بعدد كبير من براءات الاختراع ومشاريع علمية حديثة ومبتكرة، مما جعلها تنال اعترافات مهمة محلياً وعالمياً حيث نالت اعتراف مجلس التعليم العالي التركي، واعترافات عديدة من قبل الإتحاد الأوروبي.

لذلك  تعتبر دراسة هندسة الكومبيوتر في جامعة ألتن باش من أكثر التخصصات الأكاديمية المتيزة فيها، ويحظى الطالب أثناء دراسته هندسة الكومبيوتر في جامعة ألتن باش على تعليم أكاديمي قوي على أيدي أفضل الأساتذة من أصحاب الخبرات الواسعة في مجال هندسة الحواسيب.

وتحرص الجامعة على أن يكون طلابها ملمين بجميع أنواع العلوم الرياضية وعلوم الفيزياء والكيمياء والاحصاء خلال سنوات الدراسة الأولى، ثم الإنتقال الى دراسة علوم البرمجة والشبكات ونظم التشغيل وهندسة البرمجيات وعلوم الذكاء الصناعي والروبوتات خلال سنوات الدراسة المتقدمة، وذلك عن طريق تنظيم تدريبات عملية ضمن المختبرات والمراكز البحثية المجهزة بأحدث التقنيات المتطورة داخل حرمها الجامعي، والتي تتيح للطلاب فرص التدريب العملي بجانب التعليم النظري.

كما تم تصميم مجال دراسة هندسة الكومبيوتر في جامعة ألتن باش ليقدم برنامجأ دراسياً متطوراً قادر على تزويد طلابها بالمهارات المعرفية والسمات الشخصية اللازمة في تطويرالهندسة الحاسوبية، كتنمية التفكير الإبداعي، ودقة الملاحظة، وجمع البيانات وتحليلها، والقدرة على تحديد المشكلات وإيجاد الحلول المبتكرة لها، كما تهدف برامجها الدراسية أن يواصل المتعلم تطوير قدراته الشخصية في التعامل مع الحاسوب، وتنمية مهارات البحث العلمي لديه مدى الحياة.

 

مجالات عمل خريجي دراسة هندسة الكومبيوتر في جامعة ألتن باش:

أصبح عالمنا اليوم متوجه نحو التطور التكنولوجي في شتى مجالات الحياة، كما أنه يصعب علينا مواجهة متطلبات العصر ومشكلات الحياة دون الحاجة الى الإلمام بعلوم الحاسوب واستخداماته، الأمر الذي أدى إلى الحاجة المتزايدة لخبراء ومهندسيين في هذا المجال، لذلك إن كنت من خريجي دراسة هندسة الكومبيوتر في جامعة ألتن باش، فإنه أمامك العديد من الفرص الوظيفية المستقبلية، سنذكر منها:

  • العمل كمصمم ومطور برامج.
  • مصمم ألعاب الكومبيوتر.
  • العمل في مجال الهندسة البرمجية.
  • العمل في المجال الأكاديمي في الجامعات والمعاهد.
  • العمل في مجال الأبحاث الحاسوبية والذكاء الصناعي.
  • العمل في أقسام تقنيات المعلومات.
  • العمل في مجال الدعم الفني للشركات والمؤسسات.
  • العمل كمهندس كمبيوتر لدى مختلف الشركات والمنشأت العامة والخاصة.

 

مدة دراسة هندسة الكومبيوتر في جامعة ألتن باش:

أحد أهم أسئلة الطلاب العرب هو كم عدد سنوات دراسة هندسة الكومبيوتر في جامعة ألتن باش، إن عدد سنوات دراسة الهندسة المدنية في جامعة ألتن باش هو أربع سنوات، ولغة الدراسة هي اللغة الإنكليزية، وإذا لم يحمل الطالب شهادة لغة فإن المدة تزيد سنة واحدة، وهي بمثابة سنة تحضيرية للغة.

 

شروط دراسة هندسة الكومبيوتر في جامعة ألتن باش:

تعتمد الجامعات التركية شروط معينة من أجل قبول الطالب في تخصص ما .. لكن بالنسبة لـ دراسة هندسة الكومبيوتر في تركيا فإن الجامعات الحكومية فتتطلب معدل لا يقل عن 80% في الشهادة الثانوية بالإضافة لشهادة اليوس لمعدل لا يقل تقريبا عن 85 %.
بالنسبة لـ دراسة هندسة الكومبيوتر في جامعة ألتن باش فلا تتطلب معدل كبير لكن يكفي أن المعدل 60 % في الشهادة الثانوية بالإضافة إلى اللغة ولا ضرورة لوجود شهادة يوس أو سات.

 

الأوراق المطلوبة من أجل التسجيل في جامعة ألتن باش:

·        صورة عن جواز السفر.

·        صورة شخصية.

·        صورة عن شهادة الثانوية.

·        صورة عن شهادة اللغة الإنكليزية أو التركية إن وجد.


 ونقدّم في عالم إسطنبول كافة التسهيلات والاستشارات اللازمة للطالب الراغب بالتسجيل في جامعة ألتن باش كوننا وكلاء حصريون للجامعة.

 

مميزات التقديم عن طريق مؤسسة عالم إسطنبول للخدمات الجامعية:

§        حسومات على الأقساط السنوية تصل إلى 80 % على الرسوم الدراسية.

§        تقديم الإستشارة الأكاديمية وتوجيهك نحو الإختصاص والجامعة المناسبة لك.

§        ترجمة كافة الأوراق اللازمة للتسجيل.

§        دعم الطلبة ومرافقتهم أثناء تثبيت القيد في الجامعة.

§        المساعدة في تعديل شهادة الثانوية العامة.

§        تأمين بطاقة حسم 50 % للمواصلات خاصة بالطالب.

§        المساعدة في تأمين الإقامة الطلابية.

§        المساعدة في تأمين السكن.

§        تقديم الإرشاد على النظام التعليمي الجامعي في تركيا طوال فترة دراسة الطالب.


قسم القبول والتسجيل:
00905362819704
00905354225440
istanbulworldagency@gmail.com

او التواصل معنا على واتس أب من أجل الاستفسار او التسجيل:

https://bit.ly/3Idwb9w

 

تعرف على دراسة الطب البشري في تركيا:

(اضغط هنا)

تعرف على افضل التخصصات الطبية  في تركيا:

(اضغط هنا)

تعرف على جامعة استينيا :

(اضغط هنا)

الطب البشري بالإنجليزية في جامعة ألتن باش:

(اضغط هنا)

الطب البشري في جامعة استينيا التركية:

(اضغط هنا)

الطب البشري باللغة الإنكليزية في جامعة الخليج:

(اضغط هنا

بواسطة : فريق العمل

لقد عمل فريق العمل بشكل مكثف لاطلاق هذه النتيجة الرائعة