عالم اسطنبول | الدراسة في تركيا -

23-09-2021

 

أصبحت تركيا في السنوات الأخيرة مقصداً لآلاف الطلاب الدوليين والعرب، وهذا لما تقدمه تركيا من مجالات تخصصية عديدة ومميزة، سواء في الجامعات التركية الحكومية أو الجامعات التركية الخاصة التي فاق عددها مئتي جامعة على امتداد الولايات التركية، فضلاً عن الاعتراف العالمي التي نالته الجامعات التركية، وفرص العمل المرموقة التي تنتظرالطلاب بعد التخرج.

 

دراسة الطب البشري في تركيا:

تعتبر دراسة الطب البشري في تركيا  من أكثر المجالات التي يبحث عنها الطلاب العرب وأولياء أمورهم، فإذا كنت ترغب بتحقيق ما تحلم به بدخولك المجال الطبي، فبالتأكيد ستكون تركيا هي وجهتك الأولى. حيث تعتبر الجامعات التركية من أفضل الجامعات العالمية لعام 2021، كما أن تركيا تضم العديد من الجامعات التي تربعت على عرش التصنيفات العالمية، حيث تتميز   الجامعات التركية بجودة التعليم فيها، وبشكل خاص التخصصات الطبية، باستخدامها أحدث الأساليب العلمية على أيدي كوادرمتفوقة أكاديمياً، وفقاً لأحدث التقنيات الطبية في العالم. وأصبحت العديد من الجامعات التركية تُدرج مناهج الطب البشري باللغة الإنكليزية، مما جعل الطلاب الدوليين يتسابقون على مقاعد كليات الطب البشري، وسنتكلم عن تخصص دراسة الطب البشري في جامعة بهتشه شهير.

 

دراسة الطب البشري في جامعة بهتشه شهير:

تعتبردراسةالطب البشري في جامعة بهتشه شهير فرصة مميزة للطلاب الذين يبحثون عن مستقبل طبي مميز ومشرق، حيث أن جامعة بهتشه شهير من   الجامعات التركية الرائدة في مجال العلوم الطبية والأبحاث، وحازت على جائزة الأمم المتحدة للتعليم العالي لجهودها في رفع مستوى التعليم. إذ تقدم دراسةالطب البشري في جامعة بهتشه شهير فرص تدريب قوية خلال فترة الدراسة من خلال برامج تعليمية متطورة، باستخدام أحدث الأجهزة والتقنيات محاكاة للنموذج الأميركي والأوروبي. وتتميز الجامعة بوجود برامج تبادل الأساتذة والطلاب مع الكثير من الجامعات حول العالم منها: جامعة نيويورك وجامعة هارفارد وجامعة ستانفورد وجامعة برلين التقنية ومعهد ماساتشوستس للتقنية.

 

مجالات عمل الطبيب البشري الخريج من جامعة بهتشه شهير:

لا تتوقف الحاجة ابداً إلى الأطباء المهرة لإنقاذ حياة الناس و تقديم المساعدة لهم، فإن كنت من خريجي دراسة الطب البشري في جامعة بهتشه شهير، أمامك الكثير من مجالات العمل ومنها:

  • العمل في مراكز البحوث الطبية .

  • العمل في المشافي الخاصة والعامة .

  • العمل في مجال التدريس في الجامعات والمعاهد الطبية .

  • العمل في المراكز الصحية التخصصية .

  • العمل في العيادات الخاصّة .

  • العمل في البرامج التلفزيونية الحوارية كطبيب مختص لنشر الثقافة والتوعية الصحية.

 

مدة دراسة الطب البشري في جامعة بهتشه شهير:

أحد أهم أسئلة الطلاب العرب هو كم عدد سنوات دراسةالطب البشري في جامعة بهتشه شهير، إن عدد سنوات دراسة الطب البشري في جامعة بهتشه شهير هو ست سنوات، ولغة الدراسة هي اللغة الإنكليزية، وإذا لم يحمل الطالب شهادة لغة فإن المدة تزيد سنة واحدة، وهي بمثابة سنة تحضيرية للغة.

 

شروط دراسة الطب البشري في جامعة بهتشه شهير

تعتمد  الجامعات التركية شروط معينة من أجل قبول الطالب في تخصص ما .. لكن بالنسبة لـ دراسة الطب البشري في تركيا  فإن الجامعات الحكومية فتتطلب معدل لا يقل عن 90% في الشهادة الثانوية بالإضافة لشهادة اليوس لمعدل لا يقل تقريبا عن 85 % . بالنسبة لـ دراسة الطب البشري في  جامعة بهتشه شهير  فلا تتطلب معدل كبير لكن يكفي أن المعدل 70 % في الشهادة الثانوية بالإضافة إلى اللغة ولا ضرورة لوجود شهادة يوس أو سات .

 


الرسوم السنوية:

(اضغط هنا)

 

الأوراق المطلوبة من أجل التسجيل في جامعة بهتشه شهير:

- صورة عن جواز السفر .
- صورة شخصية .
- صورة عن شهادة الثانوية .
- صورة عن شهادة اللغة الإنكليزية أو التركية إن وجد .

ونقدّم في عالم إسطنبول كافة التسهيلات والاستشارات اللازمة للطالب الراغب بالتسجيل في جامعة بهتشه شهير كوننا وكلاء حصريون للجامعة.

مميزات التقديم عن طريق مؤسسة عالم إسطنبول للخدمات الجامعية :

- حسومات على الأقساط السنوية تصل إلى 80 % على الرسوم الدراسية .
- تقديم الإستشارة الأكاديمية وتوجيهك نحو الإختصاص والجامعة المناسبة لك .
- ترجمة كافة الأوراق اللازمة للتسجيل .
- دعم الطلبة ومرافقتهم أثناء تثبيت القيد في الجامعة .
- المساعدة في تعديل شهادة الثانوية العامة .
- تأمين بطاقة حسم 50 % للمواصلات خاصة بالطالب .
- المساعدة في تأمين الإقامة الطلابية .
- المساعدة في تأمين السكن .
- تقديم الإرشاد على النظام التعليمي الجامعي في تركيا طوال فترة دراسة الطالب.

قسم القبول والتسجيل :
00905362819704
00905354225440
istanbulworldagency@gmail.com

او التواصل معنا على واتس أب من أجل الاستفسار او التسجيل:
https://bit.ly/3Idwb9w

الطب البشري بالإنجليزية في جامعة ألتن باش:

(اضغط هنا)

الطب البشري في جامعة استينيا التركية:

(اضغط هنا)

الطب البشري باللغة الإنكليزية في جامعة الخليج:

(اضغط هنا)

بواسطة : فريق العمل

لقد عمل فريق العمل بشكل مكثف لاطلاق هذه النتيجة الرائعة